وزير الدفاع الامريكي “مارك إسبر” يخضع للحجر الصحي بسبب كورونا

محرر 217 مارس 2020
وزير الدفاع الامريكي “مارك إسبر” يخضع للحجر الصحي بسبب كورونا

أعلنت ​وزارة الدفاع الأميركية​ “​البنتاغون​”، الإثنين، وضع ​وزير الدفاع الأميركي​ مارك إسبر ونائبه ديفيد نوركويست في الحجر الصحي بسبب ​كورونا​.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، في إفادة صحافية: “نحاول وضع فقاعة حولهما”، مضيفاً أنه “يجري الحد من عدد زوار إسبر، كما يتم فحصهم”، وفقاً لـ”رويترز”.

وأضاف هوفمان أن الفحوصات الطبية أظهرت إصابة 18 من أفراد الجيش حتى الآن بالفيروس، ارتفاعاً من عشر يوم السبت، وأربع فقط قبل أسبوع.

وتحدث هوفمان ومسؤول آخر عن قدرة الجيش الأميركي على نصب خيام لتصبح مستشفيات مؤقتة لمساعدة السلطات المدنية على مواجهة تدفق محتمل لمرضى فيروس كورونا، لكنهما أشارا إلى أنه لم يرد طلب كهذا حتى الآن.

وكان طبيب البيت الأبيض أعلن، السبت، أنّ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، غير مصاب بكورونا المستجدّ، كاشفاً بذلك نتيجة الفحص الطبّي الذي خضع له الأخير، بعدما كان على اتّصال مباشر مع عدد من أعضاء وفدٍ برازيلي تبيّن أنّهم مصابون بالفيروس.

وكان  ترامب أعلن حالة الطوارئ الوطنية الجمعة الماضية بسبب فيروس كورونا سريع الانتشار ليفتح المجال أمام توفير مساعدات اتحادية قال إنها قد تبلغ نحو 50 مليار دولار للمساعدة في احتواء المرض.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق