أمهات المختطفين تطالب بالإفراج عن المعتقلين في السجون التابعة للإمارات بعدن

15 مارس 2020
أمهات المختطفين تطالب بالإفراج عن المعتقلين في السجون التابعة للإمارات بعدن

طالبت رابطة أمهات المختطفين (حقوقية غير حكومية) اليوم الأحد بإنقاذ المعتقلين المضربين عن الطعام بمحافظة عدن (جنوب اليمن).

وقالت الرابطة في بيان خلال وقفة احتجاجية أمام مقر التحالف بعدن إن “المعتقلين دخلوا في إضراب عن الطعام يوم الخميس الماضي 12 مارس 2020م، للمطالبة بإنصافهم والإفراج عنهم”.

وأضافت أن المعتقلين منذ ثلاثة أعوام تم اعتقالهم بدون أي مسوغ قانوني أو تهم موجهه لهم، ورغم صدور أوامر بالإفراج عنهم من قبل النيابة العامة لكن لم يفرج عنهم حتى اليوم”.

وأردف البيان، أن “الأمهات يعشن قلقاً على أبنائهن بسبب إضرابهم عن الطعام والذي سيستمر حتى يتم الإفراج عن من صدر في حقهم أمر الإفراج والنظر إلى ملفات بقية المعتقلين وإنصافهم”.. مشيرًا إلى أن المعتقلين أبلغوا أمهاتهم رفضهم الزيارات.

وطالبت الرابطة الضغط على القضاء والنيابة العامة من أجل قضية المعتقلين، مناشدةً كل الجهات المختصة والجهات المعنية والحقوقية إنقاذ المعتقلين تعسفياً وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية ونيل حريتهم كاملة.

وفي مطلع فبراير الماضي وعدت قيادة التحالف بالكشف عن مصير المختطفين وكذا المتورطين باختطافهم وإخفاءهم، إلا أنه لم يتم الكشف عن أي تفاصيل بشأن ذلك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق