مركز دار الحديث في ذمار يتعرض للنهب والمصادرة من قبل مليشيا الحوثي

محرر 314 مارس 2020
مركز دار الحديث في ذمار يتعرض للنهب والمصادرة من قبل مليشيا الحوثي

تعرض مركز دار الحديث في محافظة ذمار للمصادرة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم السبت وذلك بعد أن اجبرت مشائخه وطلابه على المغادرة ونهبت كل محتويات المركز.

وقالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي اقتحمت المركز وقامت بمصادرة جميع الكتب التي تشمل صحيحي البخاري ومسلم وأستبدلتها بملازم حسين بدر الدين الحوثي واجبرت مشائخ المركز على تدريسها ما اضطروهم الى مغادرة المركز.

وذكرت المصادر أن عناصر المليشيا الحوثية قامت بعدها بمصادرة كل محتويات المكتبة ونهب الادوات الخاصة بالمركز واغلاقه.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي تسعى لتحويل المركز الى حوزة شيعية تابعة لها تُدرس فيها ملازمها وتنشر من خلاله افكارها الطائفية والعنصرية التي تُحرض على العنف والقتل وتبث سمومها الباعثة للكراهية والحقد بين ابناء المجتمع الواحد.

وأفادت أن طلاب ومشائخ المركز تعرضوا خلال الأشهر والأسابيع الماضية الى ابتزازات وتهديدات متكررة من قبل عناصر الميليشيات الحوثية، والتي اقدمت مؤخرا على اقتحامه ومصادرة مبنى المركز محتوياته.

ويأتي هذا الانتهاك في ظل ما تقوم به ميليشيا الحوثي من حملة شرسة ضد من يخالفها مذهبياً او سياسياً، والتي تلجأ الى اسلوب القضاء على المخالفين لها، في اطار سعيها الحثيث الى حوثنة كل شيء في الحياة.. وادلجت المجتمع بأفكارها المتطرفة والارهابية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق