الجيش الوطني يحقق تقدمات كبيرة في الجوف بالتزامن مع ترتيبات عسكرية لهذا الغرض

محرر 213 مارس 2020
الجيش الوطني يحقق تقدمات كبيرة في الجوف بالتزامن مع ترتيبات عسكرية لهذا الغرض

تمكنت قوات الجيش الوطني المسنودة برجال القبائل وطيران تحالف دعم الشرعية من تحقيق تقدمات كبيرة في معاركها ضد مليشيات الجوثي بمحافظة الجوف.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الوطني بمساندة أبناء القبائل تمكنت من تحرير عدة مواقع خلال الساعات الماضية في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وأضافت المصادر، أن الجيش الوطني سيطر على جبل المضباع وجبل جامع ومنطقة الحنزوب بالمهاشمة بمديرية خب والشعف، كما تمكن من تأمن الخط الرئيسي بين محافظة مأرب ومنطقة اليتمه في الجوف.

وحسب المصادر، فإن قوات الجيش الوطني تقدمت من عدة محاور وتمكنت من الوصول إلى منطقة الهذبول ودحر الحوثيين من”جبل المضباع ومنطقة “الهذبول الشرقي بالَمهاشمة وتأمين الخط البري الرابط بين محافظة مأرب ومنطقة اليتمه (الحدودية الإستراتيحية).

وأكدت المصادر أستمرار المواجهات بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي في جبهات مديرية خب والشعف شمال الجوف، وسط تقدم للجيش وانتهيار للمليشيات.

وفي سياق متصل أكدت مصادر عسكرية وجود ترتيبات عسكرية للتقدم نحو محيط مدينة الحزم عاصمة الجوف  وأن توجيهات من قيادة الجيش الوطني والحكومة الشرعية قضت بتحرير محافظة الجوف بالكامل، والدخول عبرها إلى مران بمحافظة صعدة وحرف سفيان في محافظة عمران، إحدى أهم المحاور الأساسية لتحرير العاصمة صنعاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق