وزير يمني يؤكد نفاذ الصبر من وضع عدن بعد وصوله إلى تهديد الإنتقالي المدعوم إماراتيا للسعودية

محرر 312 مارس 2020
وزير يمني يؤكد نفاذ الصبر من وضع عدن بعد وصوله إلى تهديد الإنتقالي المدعوم إماراتيا للسعودية

قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني اليوم الخميس إن الوضع في العاصمة المؤقتة عدن لا يحتمل ووصل إلى تهديد السعودية.

وأكد الجبواني في تغريدة نشرها عبر حسابه في تويتر أن “‏ما يجري في عدن من قبل العصابات المليشياوية (في إشارة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا) يجعلنا نبارك وندعم أي خطوة تقوم بها السعودية في سبيل الوصول لنزع السلاح وإخراج المليشيات من العاصمة المؤقتة”.

واعتبر أن بيان الخارجية السعودية بشأن اتفاق الرياض “كان إيجابيا”، مشددًا على أن “الوضع في عدن لا يُحتمل ووصل الأمر لتهديد المملكة ذاتها”.

يأتي ذلك بعد ساعات من دعوة وزارة الخارجية السعودية، الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي إلى حل الخلافات بعيداً عن المهاترات الإعلامية من أجل تنفيذ اتفاق الرياض.

وجاء بيان الخارجية السعودية بعد أن اتهام المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا مساء الأربعاء قيادة التحالف العربي بمنع قيادات للمجلس من العودة إلى عدن.. داعيًا إياها إلى تقديم توضيح، ومحذرًا من “انعكاسات داخلية”.

ورعت السعودية في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي اتفاقًا بين الحكومة والمجلس الانتقالي تضمن عودة الحكومة إلى عدن وتفعيل سلطات الدولة اليمنية، وإعادة تنظيم كافة القوات تحت قيادة وزارة الدفاع وحدد شهرين مهلة زمنية للتنفيذ، غير أن معظم بنود الاتفاق لم تُنفذ حتى الآن وسط اتهامات متبادلة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق