الإمارات ترفض الإنسحاب من بلحاف النفطية بشبوة

محرر 312 مارس 2020
الإمارات ترفض الإنسحاب من بلحاف النفطية بشبوة

قال محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو أن القوات الإماراتية رفضت الانسحاب من منشأة بلحاف النفطية.. متهمًا ما يسمى بقوات النخبة الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالوقوف وراء استهداف أنابيب النفط في المحافظة.

وقال بن عديو، في حوار بثته قناة “بلقيس” إن الرئيس هادي أكد له أن ميناء بلحاف هو ضمن 9 مواقع ستغادر منها الإمارات، لكنها لم تغادر إلى الآن، مضيفاً أن السلطة المحلية في شبوة عرضت عبر وسطاء، توفير معسكر لهم، إن كانوا مصرين على البقاء، مقابل أن يسلموا منشأة بلحاف، لكنهم يرفضون، رغم أنه لا فائدة من وجودهم.

وأضاف: “نستغرب حول ماذا تريد الإمارات من شبوة.. لم نرهم في جبهات المواجهة مع الحوثي، وأتحدى أن يكونوا قدموا طلقة رصاص واحدة في المواجهة، وللأسف ينشطون في المناطق البعيدة عن جبهات المواجهة مع الحوثي، وأقرب معسكر لهم يبعد أكثر من 250 كيلو عن مناطق الحوثيين”.

وأشار المحافظ إلى أن السلطة المحلية في شبوة تنتظر أن تسلم القوات الإماراتية ميناء بلحاف، ليبدأ تشغيله واستئناف ضخ الغاز، فاليمن تعتمد على أكثر من 70% من إيرادات النفط والغاز، لكن منذ تحرر شبوة، لم يتم استئناف الإنتاج والتصدير.

واتهم بن عديو من وصفها بـ”المليشيات” التي ترفع شعار “أنا والطوفان”، خاصة النخبة (إشارة لقوات النخبة المدعومة إماراتيًا)، بتفجيرات أنابيب النفط، مؤكداً أن القضية مقيدة في البحث والنيابة، وقد تم ضبط أحد الأشخاص الذين قاموا بتفجير أنبوب النفط، وتقف خلفه مليشيات الانتقالي والنخبة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق