قطر تعلن أكثر من 230 إصابة جديدة بكورونا.. وإجراءات جديدة عربيا

12 مارس 2020
قطر تعلن أكثر من 230 إصابة جديدة بكورونا.. وإجراءات جديدة عربيا
عدن نيوز – متابعات:

أعلنت قطر حصيلة جديدة للمصابين بفيروس كورونا المستجد، فيما اتخذت عدد من الدول العربية إجراءات جديدة لمحاولة السيطرة على انتشار الفيروس.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن وزارة الصحة أعلنت الأربعاء تسجيل 238 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الوكالة إن الحالات الجديدة “لوافدين من المخالطين للحالات الثلاث التي تم الإعلان عن إصابتها بالفيروس يوم الأحد ممن يقيمون بمجمع سكني واحد”.

وفي الكويت، قالت وكالة الأنباء الرسمية، الأربعاء، إن السلطات ستعلق جميع الرحلات الجوية التجارية من وإلى البلاد اعتبارا من يوم الجمعة وحتى إشعار آخر، مع استثناء رحلات الشحن.

وذكرت الوكالة أن السلطات أعلنت أيضا عطلة عامة في البلاد من 12 وحتى 26 آذار/ مارس على أن يستأنف العمل في 29 آذار/ مارس، مع استثناء الهيئات التي تقدم خدمات حيوية.

وقالت أيضا إنه يحظر الذهاب إلى المطاعم والمقاهي بما في ذلك تلك الموجودة في المراكز التجارية.

وفي لبنان، أعلن رئيس الوزراء وقف كل الرحلات إلى إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران.

وسجل لبنان، الثلاثاء، وفاة أول مواطن بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أفاد مسؤول في وزارة الصحة وكالة فرانس برس.

وقال المسؤول، متحفظاً عن ذكر اسمه، إن “المصاب توفي وهو مواطن لبناني يبلغ 56 عاماً، وكان قد وصل قادماً من مصر”، لافتاً إلى أن حالته “كانت حرجة منذ وصوله إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي” في بيروت حيث يتم عزل المصابين.

وفي تونس، قال وزير الصحة عبد اللطيف المكي، خلال جلسة استماع بالبرلمان، إن حصيلة المصابين بفيروس كورونا ارتفعت إلى 7 حالات.

وأوضح الوزير أن الحالة الجديدة لمواطن قادم من دولة مصر خضع للفحوصات وكانت النتيجة ّإيجابية، مشددا على أن الحالة في تونس لا تبعث على القلق ولكن الحذر الكبير على حد تعبيره.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق