الباحثة السعودية نهلة اسحاق تؤكد الانتهاء من تطوير لقاح فيروس كورونا وتكشف موعد تجريبه

عدن نيوز11 مارس 2020
الباحثة السعودية نهلة اسحاق تؤكد الانتهاء من تطوير لقاح فيروس كورونا وتكشف موعد تجريبه

كشفت الباحثة في مجال العلوم والأمراض واكتشاف العلاجات السعودية نهلة إسحاق، المشاركة في الفريق الدولي لتطوير لقاح فيروس كورونا، أنه تم تطويره في 42 يوماً، وإرساله إلى منظمة الصحة العالمية لإجراء دراسات حوله.

واوضحت نهلة اسحاق، الموجودة حاليّاً في امريكا، في مداخلة تلفزيونية: “لدينا 45 متطوعاً مستعدون للدخول في مرحلة التجربة السريرية عليهم بشأن اللقاح المطور، وذلك مطلع شهر إبريل المقبل”. و”عادةً ما يستغرق تطوير اللقاحات مدة طويلة بدليل لقاح فيروس كورونا القديم الذي استغرق تطويره 20 شهراً”.

وعن الموعد المقرر لتطبيق اللقاح المطور على البشر، قالت الباحثة السعودية: “بحلول سبتمبر المقبل، سيطبق اللقاح على البشر في إطار المراحل العلمية المتعارف عليها في تجربة الدواء لمعرفة مدى تفاعل الجسم مع اللقاح، وتشمل التجارب مشاركة من 20 إلى 100 شخص متطوع للخضوع للتجارب السريرية، وفي حال نجاح الدواء خلال تلك المراحل سيتم اعتماده رسمياً، فيما تستغرق تلك المراحل عاماً ونصف العام قبل علاج البشر باللقاح”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق