“سكاي نيوز” الاماراتية تهاجم السعودية في تقرير خطير.. تفاصيل

محرر 211 مارس 2020
“سكاي نيوز” الاماراتية تهاجم السعودية في تقرير خطير.. تفاصيل

هاجمت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية المملكة العربية السعودية على خلفية الحالات المعلنة عن الاصابات بفيروس كورنا المستجد متهمة المملكة باخفاء المعلومات عن عدد الحالات الحقيقية وشح الملعومات المقدمة من وزارة الصحة السعودية.

وفي التفاصيل شرت قناة “سكاي نيوز عربية” الاماراتية، تقريراً “خبيثاً” ألمحت فيه إلى انتشار فيروس كورونا في السعودية، التي تعد الحليف الأول للإمارات في العلن، ولكن على ما يبدو في السر تحاك ضد الرياض المؤامرات من أبوظبي عاصمة السعادة كما يحلو لعيال زايد تسميتها.

وبدأ التقرير بالحديث حول قيام السعودية بسلسلة إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، ثم بالتوضيح أكثر ذكر التقرير تفاصيل الفيروس الذي قال انه غامضاً وبدأ بالاتساع في منطقة الشرق الأوسط و”السعودية بالأخص”، حيث تزداد المخاوف من انتشاره في السعودية كونها “تستقبل يومياً آلاف القادمين من شتى بقاع الأرض لزيارة الأماكن المقدسة والدينية”.

ويتهم التقرير وزارة الصحة السعودية بالتغطية عن الجمهور طبيعة الأوضاع حول الفيروس، حيث يقول التقرير بأن شحّ المعلومات الصادرة عن وزارة الصحة السعودية ساهم في زيادة انتشار الشائعات والمعلومات الخاطئة عن المرض، في إشارة من التقرير على أن وزارة الصحة السعودية تضللّ الجمهور السعودي حول تفاصيل انتشار الفيروس عندها ومدى خطورته، الأمر الذي زاد من خطورة انتشار الفيروس أكثر في البلاد.

وعلق الباحث الاماراتي، منصور خلفان، على تقرير سكاي نيوز عربية قائلاً :” سكاي نيوز الإماراتية تسلط الضوء على انتشار وباء كورونا في السعودية الشقيقة وتقول ان شح المعلومات من وزاره الصحة السعودية ادى الى انتشار الشائعات وتزداد المخاوف على السعودية بسبب استقبال المعتمرين “.

https://twitter.com/mansorkhalfan1/status/1237275520762593281?ref_src=twsrc

 

 

وكانت السعودية، قررت حظر دخول مواطني عدد من الدول الخليجية المجاورة برا إلى المملكة، والسماح فقط بدخولهم عبر المنافذ الجوية في مطارات محددة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” فقد قررت السلطات من باب الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من الجهات المختصة، قصر الدخول إلى المملكة مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، على المنافذ الجوية.

واعلنت وزارة الصحة السعودية عن اكتشاف 15 حالة اصابة بفيروس كورونا جميعها كانت قادمة من خارج المملكة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق