المغرب محاولة تهريب اقنعة طبية بـ33 مليون دولار

7 مارس 2020
المغرب محاولة تهريب اقنعة طبية بـ33 مليون دولار
عدن نيوز - متابعات:

ألقت السلطات المغربية القبض على سائق شاحنة بريطاني بعد محاولته تهريب 100 ألف قناع طبي للوجه خارج البلاد.

ووقع احتجاز الشاحنة في ميناء طنجة المتوسطي، وهو ميناء للشحن يقع على بعد نحو 25 ميلا شرق مدينة طنجة المغربية، وفقا للتقارير المحلية.

وذكر موقع le360.ma أن السائق الذي لم يُكشف عن هويته، كان يعتزم نقل الأقنعة الطبية إلى المملكة المتحدة حتى يتمكن من بيع الواحدة مقابل 26 جنيها إسترلينيا (نحو 33 دولارا)، عقب نقص الأقنعة المسجل في البلاد وارتفاع أسعارها بسبب فيروس كورونا.

ووقع تحديد قيمة الأقنعة التي كان يستعد لتهريبها، بمبلغ 26 مليون جنيه إسترليني (نحو 33 مليون دولار)، ووقع القبض على الرجل البريطاني يوم 3 مارس، من قبل ضباط الجمارك، وفقا للتقارير المحلية.

ويعتقد أن الرجل محتجز حاليا لدى الشرطة، رغم عدم وجود تعليق رسمي من السلطات. وتأتي أنباء الاعتقال بعد يومين من القبض على بريطاني آخر من أصل هندي في مطار أغادير على بعد ثماني ساعات بالسيارة جنوبا، والذي قيل إنه احتُجز بعد محاولته العودة إلى المملكة المتحدة باستخدام 17 ألف قناع طبي للوجه، قام بشرائها من عدة صيدليات بالمدينة السياحية.

ويقال إنه أخبر الضباط الذين أوقفوه أنه ليس لديه أدنى فكرة عن أنه ارتكب أي خطأ، لكنه احتجز بعد أن اكتشفت الشرطة أن لديه سجلا جنائيا يتعلق بتهريب البضائع.

وفي المقابل، لم ترد وزارة الخارجية البريطانية على طلب التعليق بشأن اعتقال الرعايا البريطانيين في المغرب، والذي أرسلته صحيفة “ميرور” البريطانية، وفقا لما ذكرته في تقريرها حول الحادثة.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق