تقرير حقوقي يكشف ارتكاب 13 انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال فبراير

6 مارس 2020
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب 13 انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال فبراير
عدن نيوز – متابعات:

كشف تقرير حقوقي عن تسجيل 13 انتهاك ضد الحريات الاعلامية في اليمن خلال شهر، فبراير من العام الحالي، توزعت بين 2 حالات اعتداء، و11 حالات تحريض واستدعاءات.

وبحسب التقرير الصادر عن مرصد الحريات الاعلامية، اليوم الجمعة، فإن الحالات توزعت 11 حالة في تعز، وحالة في حضرموت، وحالة في عدن.

وقال المرصد إن النيابة الجزائية المتخصصة في عدن، استدعت عشرة صحفيين وناشطين في مواقع التواصل الإجتماعي، بمحافظة تعز، لاخذ اقوالهم على خلفية قضية مقتل العميد عدنان الحمادي، في منزله في ريف محافظة تعز.

وأضاف أن النيابة الجزائية المتخصصة هي نيابة معنية بقضايا الإرهاب، وامن الدولة والقرصنة قامت باستدعاء الصحفيين والناشطين، لسماع اقوالهم، في قضية اغتيال العميد الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع، دون ان توضح طبيعة التهم الموجهة إليهم.

وأشار المرصد، إلى أن الصحفيين الذين تم استدعائهم، تعرضوا لحملة تحريض على خلفية تلك الاستدعاءات، وقد تعرض حياتهم وحياة اسرهم للخطر، رغم انهم مارسوا حقهم في الكتابة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وتضمنت المذكرات الموجهة من النيابة الجزائية المتخصصة بعدن، اسماء الصحفيين وهم كلا من عبدالعزيز المجيدي، ووئام الصوفي، وهيثم النميري، ووليد الخبير، وياسر المليكي، وعمروس الصمدي، ومازن عقلان، ومصعب القدسي، ومختار الوجيه، واحمد الذبحاني.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق