بعد تأكيد منظمة الصحة أن الفيروس سريع الانتشار.. علماء صينيون: “كورونا” تحوَّر إلى سلالة جديدة “أكثر عدوانية”

5 مارس 2020
بعد تأكيد منظمة الصحة أن الفيروس سريع الانتشار.. علماء صينيون: “كورونا” تحوَّر إلى سلالة جديدة “أكثر عدوانية”

قالت دراسة أجراها باحثون صينيون إن فيروس “كورونا” قد تحور لمرة واحدة على الأقل إلى نوعين مختلفين، يمكن أن يتسببا في انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم.

وبحسب الدراسة التي نشرت في “المجلة الوطنية للعلوم” التي تصدرها الأكاديمية الصينية للعلوم، فإن النوع المتحور الأكثر انتشاراً هو الأكثر عدوانية، ويمثل 70 في المائة من السلالات التي تم تحليلها، وكان في المرحلة الأولى من تفشي الفيروس من مدينة ووهان الصينية، بؤرة الوباء، وفقاً لقناة «سي إن بي سي» الأميركية.

وأكد العلماء الذين أجروا الدراسة في كلية «علوم الحياة» بجامعة «بكين» ومعهد «باستور» في شنغهاي، أن هذه النتائج تدعم الحاجة الملحة لإجراء مزيد من الدراسات لمرضى فيروس «كورونا»، وقالوا إن نتائج الدراسة «لا تزال محدودة للغاية».

وقالت القناة الأميركية إن الدراسة الصينية تأتي بعد فترة وجيزة من تأكيد منظمة الصحة العالمية أن الفيروس سريع الانتشار قد أصاب أكثر من 93000 شخص في جميع أنحاء العالم، وأسفر عن 3100 حالة وفاة، وكانت الغالبية العظمى من هذه الحالات في الصين.

ولفتت القناة إلى أن عدد الإصابات الجديدة في الخارج تجاوز حالياً الإصابات في الصين؛ حيث سجلت كل من كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران وألمانيا ارتفاعاً حاداً في عدد الحالات، بينما فرض عديد من الدول قيوداً على السفر في المناطق التي ظهر بها الفيروس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق