بتهم التعاون مع العدوان.. محكمة صنعاء تقضي بإعدام 35 برلماني

3 مارس 2020
بتهم التعاون مع العدوان.. محكمة صنعاء تقضي بإعدام 35 برلماني

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في صنعاء اليوم الثلاثاء بالإعدام تعزيزاً في حق 35 برلمانياً بتهمة التعاون العدوان.

وقال رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين والمخفيين في اليمن عبد الباسط غازي إنه “بعد ساعة من إعلان المحكمة بالتأجيل فوجئنا بحضور رئيس النيابة والوكيل والطاقم الإعلامي والقاضي وعقدت جلسة النطق بالحكم”.

وأضاف غازي أن القاضي أصدر “حكمه الذي قضى برفض الدفع المقدم من هيئة الدفاع بعدم اختصاص المحكمة مكانيا بنظر الدعوى”.

كما قضى حكم المحكمة بـ”إدانة كافة المتهمين الـ35 ابتداء من إبراهيم شعيب الفاشق وانتهاء بـ هبة الله علي شريم بجريمة الاتفاق الجنائي والتحريض لدول العدوان السعودية وحلفائها وكافة التهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام”.

وقضى الحكم بـ”معاقبة المتهمين الـ35 بالإعدام تعزيرا ومصادرة أموال المحكوم عليهم العقارية والمنقولة داخل الجمهورية وخارجها لصالح الدولة”.

ومنذ سيطرة الحوثيين على صنعاء أواخر 2014 دأبت الجماعة إلى استخدام المحاكم لإدانة ومعاقبة خصومهم من النشطاء والسياسيين المناهضين لسيطرتهم.

يشار أن المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء تم الغائها من قبل مجلس القضاء الأعلى من عدن نهاية أبريل 2018 ونقل اختصاصها إلى مدينة مأرب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق