تحذيرات من انهيار منظومة الكهرباء بسبب نفاد المشتقات النفطية في عدن

2 مارس 2020
تحذيرات من انهيار منظومة الكهرباء بسبب نفاد المشتقات النفطية في عدن
عدن نيوز – عدن:

حذَّر المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة محمد المسبحي من انهيار مرتقب لمنظومة الكهرباء، عقب نفاد المشتقات النفطية وتوقف محطات توليد الطاقة في العاصمة المؤقتة عدن.

وأشار المسبحي إلى أن ساعات توقف التيار الكهربائي ستزداد، ابتداء من مساء اليوم الاثنين، ما لم تتدخل الجهات المعنية لتوفير كميات كافية من الوقود لاستمرار عمل محطات الكهرباء قبل أن تتوقف بشكل كامل.

وجاء هذا التحذير بالتوازي مع مرور نحو أسبوع على اقتحام ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن من قبل مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا.

يُذكر أن المجاميع المسلحة المقتحمة لميناء الزيت منعت تفريغ شحنة من المشتقات النفطية من على باخرة تتبع رجل الأعمال ونائب مدير مكتب رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية أحمد العيسي بحجة احتكاره لتوريد المشتقات النفطية ورفع أسعارها، حد وصف المقتحمين.

ومن المتوقع أن تشهد العاصمة المؤقتة في الأيام القليلة القادمة أزمة مشتقات نفطية إذا ما تواصل اقتحام ميناء الزيت وتعطيل عملية تفريغ المشتقات النفطية، وذلك بحسب تأكيد مصدر مسؤول بديوان المحافظة.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق