مسؤول حكومي يحذر “غريفيث” من ارتكاب هذا الخطأ الفادح!

29 فبراير 2020
مسؤول حكومي يحذر “غريفيث” من ارتكاب هذا الخطأ الفادح!

حذر وزير النقل في الحكومة الشرعية صالح الجبواني المبعوث الامميمن من خطورة اسقاط المرجعات الثلاث والمتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن.

وأكد وزير النقل الجبواني إن المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث لا يمكن ان ينجح إذا أسقط المرجعيات الثلاث كأساس للحل السلمي.

وقال الجبواني في تغريدة له على “تويتر” ” لا يمكن لغريفيث أو غيره أن ينجح إذا أسقط المرجعيات الثلاث كأساس للحل السلمي بين الدولة والمليشيات”.

وأوضح الجبواني أن “إسقاط المرجعيات يشكل عملية هدم للدولة، وإفساح المجال للمليشيات للهروب من استحقاق السلام العادل، وتشريع وجودها وهو تشريع لحالة التفتيت والتشظي الذي خلقته بقوة السلاح في صنعاء وعدن”.

وكان المبعوث الأممي  إلى اليمن مارتن غريفيث قال إن اليمن يقف على مفترق طرق إذا لم يتم تقديم التنازلات وضبط النفس على الصعيد العسكري.

وأوضح في تصريحات صحفية خلال الاجتماع التشاوري الذي عقده في الاردن أن اليمن على مفترق طرق، إما الاتفاق على آلية شاملة لخفض التصعيد واستئناف العملية السياسية، أو الدخول في مرحلة جديدة من تصعيد أكبر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق