كيانات جنوبية تؤكد مساعي الإمارات تحويل عدن إلى بؤرة لتفشي فيروس كورونا في اليمن

28 فبراير 2020
كيانات جنوبية تؤكد مساعي الإمارات تحويل عدن إلى بؤرة لتفشي فيروس كورونا في اليمن
عدن نيوز – متابعات:

اكدت ثلاثة كينات جنوبية، قيام الإمارات ، بتجهيز حجر صحي في العاصمة المؤقتة عدن، لنقل مواطنيها المصابين بفيروس كورونا، إليه لتلقي العلاج.

وأوضحت كل من المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد ، والحركة المدينة الديمقراطية، وهيئة الوفاق، في تصريحات لمراسل ” أحداث نت “، إن عدد من أعضائها قاموا أمس بالنزول الى مستشفى الصداقة بعدن ، للتأكد عن قرب مما تناقلته وسائل الإعلام عن تجهيز الإمارات بالاتفاق مع المجلس الانتقالي المدعوم من قبلها، حجر صحي لنقل الإماراتيين المصابين بفيروس كورونا القاتل القادمين من الصين إلى هذا الحجر .

ولفتت إلى أنها تأكدت عن قرب ، من وجود حجر صحي جهزته الإمارات بالاتفاق مع الانتقالي، لتحويل عدن إلى بؤرة جديدة لانتشار فيروس كورونا، في اليمن ودول الجوار.

وأضافت بأن المجلس الانتقالي واصل أمس، رفد الحجر الصحي ، بأدوات طبية جديدة قادمة من الإمارات، دون أن يولي أي اهتمام بمخاطر نقل المصابين الإماراتيين بفيروس كورونا، على حياة أبناء عدن خاصة واليمن عامة.

وإشارات الكيانات الجنوبية الثلاثة، إلى أن كوادر مستشفى الصداقة وسكان الأحياء المجاورة لها، نددوا بتلك الخطوات التي أقدم عليها المجلس الانتقالي ودولة الإمارات. مؤكدين رفضهم القاطع نقل أي مصاب إماراتي بفيروس كورونا، إلى الحجر الصحي الذي أقيم في المستشفى نظرا للخطر القاتل الذي يشكله انتشار الفيروس بين الناس بسرعة الرياح.

وحمل ممثلوا تلك الكيانات الزائرون إلى مستشفى الصداقة، المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، كامل المسؤولية عن سلامة صحة وحياة أبناء عدن واليمن، من مخاطر نقل وانتشار “كورونا ” في البلاد .

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق