جامعة العلوم بصنعاء تطالب بإيقاف الإجراءات التعسفية التي تقوم بها المليشيا

26 فبراير 2020
جامعة العلوم بصنعاء تطالب بإيقاف الإجراءات التعسفية التي تقوم بها المليشيا
عدن نيوز - متابعات:

طالبت جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء الجهات الرسمية والقضائية وكافة العقلاء بسرعة وقف الإجراءات “التعسفية” التي اتخذتها جماعة الحوثي بحق قيادة الجامعة ومرافقها الأكاديمية والطبية.

وناشدت الجامعة في بيان لها كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية والتعليمية العربية والدولية بضرورة التدخل والضغط على المعنيين بالأمر في صنعاء بضرورة احترام الحقوق القانونية والاجتماعية والإنسانية وعدم إهدارها.

ودعا بيان الجامعة إلى الاحتكام للقضاء والقانون للمحافظة على حقوق المستثمرين، وحقوق العاملين والمتعاملين مع الجامعة والحقوق العامة للمجتمع، والحق الانساني لرئيس الجامعة، الدكتور حميد عقلان، المعتقل لدى السلطات الحوثية.

وأكدت الجامعة وفق بيانها، تمسكها بحقها القانوني والشرعي لاستعادة المؤسسة والمحافظة عليها وتعويض ما ترتب على ذلك من أضرار، عبر القضاء المحلي أو غيره.

يأتي ذلك بعد قيام جماعة الحوثي، عبر جهاتٍ مختصة، بالاستحواذ على ممتلكات ومرافق وحقوق الجامعة والمستشفى التعليمي التابع لها، واحتجاز رئيسها، بصورة عبثية وفوضوية، بحسب وصف البيان.

ومنذ سيطرة الحوثيين على صنعاء أواخر 2014 دأبت الجماعة إلى مصادرة والاستيلاء على الشركات والجامعات الخاصة.

يشار إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تعد أكبر جامعة أهليه في اليمن، و تأسست عام 1994 ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها في جميع فروعها ما يقارب العشرين ألف طالب.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق