كورونا ينتشر بسرعة كبيرة ويصل رابع دولة خليجية

24 فبراير 2020
كورونا ينتشر بسرعة كبيرة ويصل رابع دولة خليجية
عدن نيوز - متابعات:

أكدت وزارة الصحة العمانية اليوم الاثنين تسجيل أول حالتين موجبتين لمرض فيروس كورونا المستجد لمواطنتين عمانيتين قدمتا من جمهورية إيران.

وعلقت الهيئة العامة للطيران المدني في عمان جميع رحلات الطيران المدني بين السلطنة وإيران اعتباراً من الاثنين وإلى إشعار آخر.

وانتقل فيروس كورونا المستجد إلى الكويت والبحرين اليوم الاثنين مع الإعلان عن 4 إصابات مؤكّدة لأشخاص عائدين من إيران بينهم سائق بحريني لتوصيل طلاب ما دفع بالسلطات إلى إغلاق 3 مدارس.

ومع بلوغ الفيروس الدولتين الخليجيتين بعدما كان وصل إلى الإمارات أيضا تراجعت بورصات المنطقة الغنية بالنفط جميعها وكان أكبر التراجعات في السعودية بنسبة 2,95 بالمئة.

وقالت وزارة الصحة الكويتية إنّ الفحوصات الأولية التي أجریت لقادمین من مدينة مشھد الإيرانية “أسفرت عن وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة”.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية بدورها تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس لمواطن بحريني قادم من إيران “حيث تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه وتم نقله فورًا للعلاج والعزل” في مركز صحي.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق