رغم من الإجراءات الوقائية التي اتخذتها دول الخليج.. الكويت والبحرين تعلنا تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا

24 فبراير 2020
رغم من الإجراءات الوقائية التي اتخذتها دول الخليج.. الكويت والبحرين تعلنا تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا
عدن نيوز - متابعات:

على الرغم من الإجراءات الوقائية التي اتخذتها دول الخليج لحماية حدودها من تسلل الوباء المقبل من الشرق، أعلنت وزارتا الصحة الكويتية والبحرينية تسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مقبلاً على متن طائرتين من إيران.

في الكويت، أكّدت وزارة الصحة ثبوت إصابة ثلاثة أشخاص بالفيروس وفق الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مدينة مشهد الإيرانية. وأوضحت في بيان أن “الحالة الأولى هي لكويتي يبلغ من العمر 53 سنة، والثانية هي لمواطن سعودي يبلغ من العمر 61 سنة، أما الحالة الثالثة فهي لغير محددي الجنسية وهو شاب في بداية العشرينيات”، مؤكدةً أن الحالة الصحية للمصابين طبيعية حتى الآن من دون ظهور أي أعراض للمرض عليهم، باستثناء حالة “غير محدّد الجنسية” التي أظهرت أعراضاً أولية للمرض.

كذلك أعلنت الصحة البحرينية عن تسلّل الوباء إليها من طريق طهران، إذ أبدى مواطن وصل إلى مطار المنامة أعراضاً دعت إلى نقله فوراً للعلاج والعزل في مركز “إبراهيم خليل كانو” الصحي بمنطقة السليمانية. وأصافت الوزارة أنه بعد التأكد من إصابة الرجل بالفيروس، بدأت السلطات بتطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية بخصوص الأشخاص الذين خالطهم المريض.

وكانت الإمارات قد سجلت حالتين جديدتين قبل أيام لزوجين مسنين قادمين من إيران، أحدهما في وضع صحي سيء.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق