تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن استهداف مخازن للصواريخ والطائرات في صنعاء

23 فبراير 2020
تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن استهداف مخازن للصواريخ والطائرات في صنعاء
عدن نيوز - متابعات:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية اليوم الأحد أنه قام باستهداف وتدمير مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المتحدّث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن “القيادة المشتركة للتحالف نفذت “عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعه لقدرات تخزين وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية الإيرانية والطائرات بدون طيار”.

وأوضح أن “عملية الاستهداف جاءت بعد أن أصبحت العاصمة صنعاء مكاناً لتخزين وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار لمهاجمة المدن والمدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة”.

ووفق المالكي فإن “عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.. مشيرًا إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية”.

وأضاف  المالكي في البيان أن “القيادة المشتركة للتحالف بقدراتها القتالية ستتعامل مع التهديد أينما كان، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية التي تقف خلف هذه الهجمات الهمجية”.

وفي وقت سابق الأحد شن طيران التحالف عدة غارات على مواقع عسكرية للحوثيين جنوب غربي صنعاء وذلك بعد حوالي شهر من توقف غاراتها على المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن الغارات استهدفت لواء الصواريخ في منطقة جبل عطان و دار الرئاسة.

وتأتي هذه الغارات بعد كشف جماعة الحوثي عن 4 منظومات دفاع جوي جديدة.

ويشهد اليمن منذ أكثر من خمس سنوات حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمائة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق