هام.. مسؤول رفيع في الحكومة الشرعية يتهم “الامارات” صراحة بمحاولة اسقاط الجوف ومأرب

23 فبراير 2020
هام.. مسؤول رفيع في الحكومة الشرعية يتهم “الامارات” صراحة بمحاولة اسقاط الجوف ومأرب
عدن نيوز - متابعات:

كشف مسؤول رفيع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، عن وجود مؤامرة لإسقاط محافظتي الجوف ومأرب شمالي اليمن، وتسليمهما لمليشيات الحوثي.

واتهم وزير الدولة في الحكومة اليمنية أمين العاصمة، عبدالغني جميل، السبت، “ضمنيا” دولة الإمارات بالوقوف وراء مؤامرة اسقاط محافظتي الجوف ومأرب لصالح مليشيات الحوثي.

وقال جميل في منشور له على حسابه بالفيسبوك: “من خلال قراءتي للمشهد، يبدو أن سيناريو 2014 يتكرر.. مؤامرة على الإصلاح بنكهة أخرى أما الممول هو نفسه من دفع مليارات الدراهم”.

مشيراً إلى أنه “ووفقاً لذلك الاتهام فإنه يضع دولة المملكة في سياق المشرف على التنفيذ مالم تدخل بقوة لإفشاله”.

وتابع وزير الدولة اليمني: “لكن خذوها مني نصيحة وستنذكرونها يوماً من الأيام إذا تآمرتم على مأرب والجوف نكاية بالإصلاح فإن الحوثي لن يقف عند ذلك لديه مشروع محدد وهدف معين مهما استخدم معكم التقية”.

يذكر أن عدداً من الوزراء في الحكومة اليمنية قد وجهوا العديد الاتهامات لدولة الإمارات، الشريك الرئيسي في التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، بالتآمر على الحكومة و”الجيش الوطني”.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق