مليشيا الحوثي تعمم صرختها بدل النشيد الوطني في المدارس الواقعة تحت سيطرتها

18 فبراير 2020
مليشيا الحوثي تعمم صرختها بدل النشيد الوطني في المدارس الواقعة تحت سيطرتها
عدن نيوز - صنعاء:

أصدرت مليشيا الحوثي تعميما جديدا للمناطق التعليمية الخاضعة لسلطتها يلزم جميع طلبة المدارس في العاصمة صنعاء بأداء “الصرخة الخمينية” كل يوم في طابور الصباح.

وقالت صحيفة “الشرق الاوسط” نقلا عن مصادر تربوية أن مليشيا الحوثي ألزمت المدارس بما تضمنه التعميم في حين لوحت الجماعة بعقوبات شديدة وصارمة ستتخذ ضد المخالفين.

أوضحت المصادر أن “مديري ومديرات مدارس في صنعاء، معظمهم حوثيون، سارعوا فور تلقيهم التوجيهات إلى إلزام طلابهم وطالباتهم بترديد “الصرخة” في طابور الصباح، بدلاً عن النشيد الوطني وتحية العلم الوطنية”.

وأفادت أن من بين تلك المدارس التي التزمت بما ورد في تعميم الميليشيات: «مدرسة قميعة في منطقة السنينة، ومدرسة شهداء الجوية، ومدرسة أم هاني للبنات، ومجمع هائل سعيد، ومدارس حكومية أخرى».

وكشفت المصادر أيضاً عن تعرض عدد من الطلبة والطالبات لعقوبة الحرمان من بعض الحصص الدراسية، نتيجة رفضهم ترديد الصرخة الحوثية في طابور الصباح.

وفي وقت سابق أصدرت الجماعة الحوثية، تعميماً آخر، يلزم مدارس العاصمة صنعاء، الحكومية والأهلية، بتدشين أنشطة طائفية تحت شعار “تفعيل اليوم الثقافي”.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق