توثيق أكثر من 90 حالة انتهاك في تعز خلال يناير الماضي

17 فبراير 2020
توثيق أكثر من 90 حالة انتهاك في تعز خلال يناير الماضي
عدن نيوز - متابعة خاصة:

وثق مركز حقوقي أكثر من 90 حالة انتهاك طالت مدنيين في محافظة تعز وسط اليمن خلال شهر يناير 2020م الماضي.

وأكد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان “hrit” في تقرير له بعنوان ” تعز.. قتل بين الفوضى والحصار” أن هذه الانتهاكات ارتكبتها عدد من الأطراف في مختلف مديريات المحافظة.

وقال التقرير إن 24 مدنيا بينهم ثلاثة أطفال وامرأة قتلوا حيث تسببت جماعة الحوثي بمقتل 11 منهم 7 مدنيين منهم خلال قصف حوثي الاحياء السكنية بمختلف القذائف والصواريخ المتوسطة والثقيلة من بينها حي المطار القديم غرب تعز والأحياء السكنية المجاورة للسجن المركزي وحي وادي الضباب.

وبحسب التقرير فإن مسلحين خارج إطار الدولة تسببوا بمقتل 10 مدنيين بينهم طفل فيما تسبب مسلحون مجهولون بمقتل 3 مدنيين آخرين.

وأكد أن عدد المصابين بلغ 26 مدينًا بينهم 7 أطفال وامرأتين.. لافتًا إلى أن جماعة الحوثي تسببت بإصابة 22 مدنيا جراء المقذوفات التي تلقيها على الأحياء السكنية.

وأوضح التقرير أن حالات الاغتيالات ازدادت في مدينة تعز التي تحاصرها جماعة الحوثي منذ 5 أعوام إذ وثق الفريق الميداني للمركز ثلاث محاولات اغتيال وحالتي اغتيال لقائد أركان اللواء 170 وأحد منتسبي الأمن.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق