مصرع تسعة من ملشيات الحوثي وإصابة آخرين في محافظة الضالع

12 فبراير 2020
مصرع تسعة من ملشيات الحوثي وإصابة آخرين في محافظة الضالع
عدن نيوز - متابعات:

لقي تسعة من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم وأصيب آخرون في مواجهات محتدمة بين وحدات من القوات المشتركة والمقاومة الوطنية بمحافظة الضالع.

وجاء ذلك خلال افشال القوات المشتركة هجوم للمليشيات الحوثية شنته من ثلاثة محاور على مواقع خسرتها في جبهة الفاخر بمحافظة الضالع.

ونقلت وكالة خبر عن مصدر عسكري ميداني تاكيداته بان المواجهات العنيفة التي خاضتها القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية، كسرت هجوما شنته مليشيات الحوثي، نحو جبهة بتار، جنوب غربي الفاخر، بمديرية قعطبة، وتمكنت من أسر 7 من عناصر المليشيات فيما لقي تسعة آخرون مصرعهم.

واوضحت المصادر، ان المليشيات هاجمت في الساعة الاخيرة من مساء الاثنين، مواقع الحرة وقروض والقفة وحبيل يحيى، التي تتمركز فيها وحدات المشتركة والمقاومة، في جبهة بتار.

ووفقا للمصادر، فقد امتدت المواجهات الى تبة عثمان، في الجهة الغربية للفاخر، تحت قصف كثيف لمدفعية ودبابات المليشيا الحوثية، محاولة باستماتة التقدم في اي من المسارات الثلاثة، وجميعها ذات عمق استراتيجي، يكمن في معسكر الجُب الذي سيصبح تحت مرمى نيران المليشيا حال تقدمها.

وفي السياق، تواصل المليشيات تحشيداتها والدفع بتعزيزات بشرية عبر معسكر الحمزة في مدينة إب.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق