اتهامات أمريكية لإيران بتطوير صواريخ البالستية

محرر 211 فبراير 2020
اتهامات أمريكية لإيران بتطوير صواريخ البالستية

تهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الثلاثاء، إيران بتطوير مهاراتها الخاصة بالصواريخ البالستية من خلال إطلاق قمر اتصالات وتوعد بممارسة مزيد من الضغوط عليها.

وكانت إيران قد أعلنت، الأحد، إنها أطلقت بنجاح قمرا اصطناعيا لكنها فشلت في وضعه في المدار.

وقال بومبيو إن التكنولوجيا الخاصة بإطلاق القمر “متطابقة تقريبا” لمهارة صاروخ بالستي بعيد المدى.

وأضاف في البيان “كل عملية إطلاق، سواء فشلت أم لا، تسمح لإيران بزيادة اكتساب خبرة استخدام مثل هذه التكنولوجيات التي من شأنها إفادة برامجها الصاروخية تحت ذريعة برنامج فضائي سلمي”.

من جهة أخرى، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن قائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي قتل بغارة أمريكية الشهر الماضي، كان “من السهل عليه استهداف الجنرالات الأمريكيين في المنطقة”.

وأضاف روحاني: “كان من السهل عليه جدا، استهداف جنرالات في العراق، وفي أفغانستان، أو أي مكان آخر، لكنه أبدا لم يفعل ذلك، لأنه كان يسعى وراء الهدوء والاستقرار في المنطقة”.

وجاء حديث روحاني، خلال استقباله حشدا من سفراء الدول الأجنبية لدى إيران وأيضا رؤساء مكاتب تمثيل المنظمات الدولية في طهران، وذلك على أعتاب حلول الذكرى السنوية الحادية والأربعين للثورة الإيرانية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “إرنا”.

وأضاف: “نحن اليوم في مواجهة حظر جائر وعملية اغتيال أمريكية طالت الشعب الإيراني برمته”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق