تعز.. مؤسسة معكم التنموية تكرّم 112 متدرب ومتدربة من رواد أعمال المستقبل

11 فبراير 2020
تعز.. مؤسسة معكم التنموية تكرّم 112 متدرب ومتدربة من رواد أعمال المستقبل

احتفت مؤسسة معكم التنموية mdf بمحافظة تعز بتخرج الدفعة الثالثة من خريجي برنامج مهنتي بين يدي3 دفعة رواد أعمال المستقبل الذي نفذته المؤسسة واستفاد منه 112متدرباً ومتدربة في عشرة تخصصات ..

وفي الحفل الذي اقيم برعاية محافظ محافظة تعز الاستاذ / نبيل شمسان وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة، تم توزيع الحقائب و العُدّة الأساسية لكل متدرب ليتسنى لهم البدء في مشاريعهم الخاصة , حيث تم توزيع لابتوبات ومكائن خياطة وحقائب تحتوي المعدات الخاصة بالعمل في كل المجالات ..

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية والإبداعية عرضها وقدمها الخريجين بأنفسهم بطريقة تفاعلية وتشاركية حديثة ومتميزة نالت اعجاب الحاضرين وتفاعلهم ..

وفي الحفل ثمن وكيل أول محافظة تعز د. عبدالقوي المخلافي في كلمة السلطة المحلية جهود مؤسسة معكم التنموية mdf وخاصة تبنيها مثل هذه البرامج النوعية من خلال تدريب وتأهيل الشباب والشابات بما يعود بالنفع على الأسرة والمجتمع كما دعا وكيل أول محافظة تعز المنظمات والمؤسسات بمحافظة تعز الى أن تحذو حذو مؤسسة معكم التنموية بالتركيز على المشاريع التنموية خلال العام 2020م .

وفي كلمة المؤسسة أكد الدكتور عبدالحميد اليوسفي رئيس mdf أن مشروع مهنتي بين يدي يأتي ضمن أولويات قطاع الإنعاش المبكر في المؤسسة مشيرا الى ان هذا البرنامج يهدف الى التخفيف من البطالة في صفوف الشباب و تمكين المرأة التي فقدت العائل مؤكداً على أهمية تمويل مشاريع التنمية لأثرها في احداث تنمية مستدامة في المجتمع , ووجه كلمة شكر لكل من ساهم في تمويل وانجاح هذا البرناماج النوعي وخلال الحفل بشر رئيس mdf بأن المؤسسة ستدشن قريبا برنامج مهنتي بين يدي4 ..

كما عبر الشباب العشرة المشاركين في كلماتهم أمام الحضور عن سعادتهم بهذه المناسبة والتي تمكنوا فيها من اكتساب مهارات تؤهلهم لسوق العمل وتلبي طموحاتهم وتدفعهم  لفتح مشاريعهم الخاصة التي تمكنهم من الاعتماد على الذات  ..

يذكر أن برنامج مهنتي بين يدي3 اشتمل على تدريب 112 متدربا ومتدربة في عشرة مجالات هي ادارة شبكات الانترنت , والتصوير والمونتاج وهندسة الصوت , والخياطة والتطريز , والكوافير , وأمن المعلومات , والتمديدات الكهربائية , وبرمجة وصيانة الهواتف الذكية , وصيانة الدراجات النارية , وبرمجة وتركيب كاميرات المراقبة , واحتراف الصناعات الغذائية ..

حضر هذا الحفل كلاً من مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ا / عبده علي محمد , ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني م / قائد الصلوي , ومدير عام مكتب التربية والتعليم أ / عبدالواسع شداد , ومدير عام مكتب الخدمة المدنية ا. فضل الشيباني , والاستاذ محمد عبد الله المديى التنفيذي للجنة الفرعية للاغاثة كما حضر الحفل العديد من المسؤلين والوجاهات الاجتماعية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة وأولياء أمور المتدربين والمتدربات .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق