الحضرمي يؤكد حرص الحكومة على تنفيذ اتفاق الرياض وينوه إلى ضرورة التزام الإنتقالي

4 فبراير 2020
الحضرمي يؤكد حرص الحكومة على تنفيذ اتفاق الرياض وينوه إلى ضرورة التزام الإنتقالي

جدد وزير الخارجية محمد الحضرمي التاكيد على حرص الحكومة على تنفيذ اتفاق الرياض بشكل كامل ومتسلسل مشيدا بجهود المملكة العربية السعودية.

ونوه الحضرمي إلى ضرورة التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ ما عليه بموجب الاتفاق والمصفوفة المزمنة وعدم التهرب من هذه الالتزامات.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مدير عام أفريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط والأدنى بوزارة الخارجية الألمانية السفير فيليب أكرمان، والقائم بأعمال السفارة الألمانية لدى اليمن يان كراوسر.

وقال الحضرمي إن الحكومة حريصة على تحقيق السلام الشامل والمستدام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها، ودعم جهود المبعوث الأممي.

وأوضح الحضرمي أن جماعة الحوثي قابلت كل جهود الحكومة بصلف وتعنت وتصعيد غير مبرر، مشيرا إلى أن التصعيد الحوثي الأخير في نهم ومأرب والجوف يحتم على الحكومة دراسة خياراتها والجدوى الفعلية من اتفاق الحديدة.

وبين أن “الحكومة الشرعية لن تقبل باستخدام اتفاق ستوكهولم كأداة تستغلها جماعة الحوثي لشن حربها العبثية ومغامراتها في مناطق أخرى في اليمن”.

وذكر الحضرمي أن الهدف الحقيقي من اتفاق الحديدة ليس وقف إطلاق النار في مناطق وشن عدوان في مناطق أخرى، بل يتمثل في تحرير ميناء ومدينة الحديدة والحد من تهريب السلاح والنفط الإيراني، حسب قوله.

ولفت الحضرمي إلى أنه من الصعب الآن الحديث عن الانخراط في أي مشاورات قادمة قبل تغيير الوضع القائم في الحديدة والحد من تعنت وانتهاكات الحوثيين المستمرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق