مليشيا الحوثي تتدخل في شؤون أكبر جامعة أهليه في اليمن ومخاوف من الإستحواذ عليها

4 فبراير 2020
مليشيا الحوثي تتدخل في شؤون أكبر جامعة أهليه في اليمن ومخاوف من الإستحواذ عليها

شكلت مليشيا الحوثي الانقلابية لجنة من خارج أكبر جامعة أهلية في اليمن وممن لا علاقة لهم بالمجال الأكاديمي وبدات بالتدخل في شؤون الجامعة واقتحمت الكنترول في كل الكليات”.

وعبر طلاب وطالبات في جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة صنعاء عن مخاوفهم من ستمرار سيطرة الحوثيين على الجامعة.

وأشاروا إلى أن تلك الخطوة تثير المخاوف “من التلاعب ببيانات ونتائج الطلبة وبالتالي التلاعب بنجاحهم ورسوبهم وتخرجهم”.

وحذر الطلاب من تلك المساعي التي قد تقود إلى عواقب وخيمة ووشيكة على رأسها “سحب الاعتماد الإقليمي والدولي للجامعة وكذا سحب اعتماد اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الإسلامية للجامعة”.. معتبرين أن تلك الإجراءات قد تهدد بإلغاء أي قيمة لوثائق المتخرجين من الجامعة.

وجدد الطلاب المطالبة بإعادة كافة الأمور إلى ما كانت عليه قبل اختطاف رئيس الجامعة وإيقاف كافة الإجراءات والتصرفات التي تمت بحق الجامعة ورفع كافة المظاهر المسلحة في حرم الجامعة.. مناشدين كل العقلاء وكافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل للحفاظ على مستقبل الطلبة.

والسبت الفائت (25 يناير) اعتقلت جماعة الحوثي رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء الدكتور حميد محمد عقلان وأطلقت سراحه بعد تسعة أيام.

وأرجعت مصادر محلية حينها سبب اعتقال الحوثي لرئيس الجامعة هو “رفض الأخير تقديم استقالته من الجامعة والموافقة على استيلاء ممتلكات الأشخاص المساهمين في الجامعة”.

ونصبت جماعة الحوثي عادل أحمد المتوكل رئيساً لجامعة العلوم والتكنلوجيا بصنعاء.

وفي أول مهام للمتوكل أصدر قراراً بتغيير الختم وإلغاء التعامل بالختم السابق للجامعة واعتماد التعامل بالختم الجديد الصادر عن جماعة الحوثي.

ومنذ سيطرة الحوثيين على صنعاء أواخر 2014 دأبت الجامعة إلى مصادرة والاستيلاء على الشركات والجامعات الخاصة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق