تعرف على مستجدات انتشار فيروس “كورونا” حتى هذه اللحظة

4 فبراير 2020
تعرف على مستجدات انتشار فيروس “كورونا” حتى هذه اللحظة
عدن نيوز – سبوتنيك عربي:

وهذه مستجدات تظور فيروس “كورونا” حتى اللحظة:

– فرض حجر مشدد لمنع انتشار الفيروس على أكثر من 50 مليون شخص في مدينة ووهان ومحاصرة هوبي، المقاطعة الواقعة وسط البلاد وعاصمتها ووهان.

– حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليم تفيد بأن عدد المصابين وصل إلى 20438 شخص، من بينهم 2788 بحالة حرجة، وفارق 425 شخصا الحياة، وتعافي 632 شخص”.

– تسجيل حالات الإصابة بالفيروس في حوالي أكثر من 20 دولة: الولايات المتحدة، كندا، الإمارات العربية، هونكونغ، ماكاو، تايلاند، تايوان، سنغافورة، اليابان، أستراليا، كوريا الجنوبية، فيتنام، كمبوديا، نيبال، سريلانكا، ماليزيا، فرنسا، ألمانيا، فنلندا، السودان، روسيا،…

– أعلنت هيئة الطيران المدني الصينية إيقاف 46 شركة طيران أجنبية لرحلاتها إلى الصين، منها الخطوط الجوية الجزائرية، بينما علقت الإمارات الرحلات الجوية مع الصين باستثناء بكين اعتبارا من 5 فبراير وحتى اشعار آخر.

– خطوط آيروفلوت الروسية فقط هي من تواصل رحلاتها بشكل نظامي؛ وتعليق رحلات شارتر الروسية مع الصين بدءا من 14 فبراير وتدعو رعاياها للعودة قبل التاريخ المحدد.

– بدءا من تاريخ 4 فبراير/ شباط، روسيا تحد من استقبال المواطنين الصينيين إلى البلاد عبر مطاراتها، وتستقبلهم في مطار شيريميتيفو.

– تعليق حركة قطارات الركاب مع الصين بدءا من يوم 3 فبراير/ شباط، بسبب مخاوف على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، حسبما أعلنت شركة السكك الحديدية الروسية.

– الصين تختبر عقار” تريازافيرين” الروسي الذي انتجه علماء من جامعة الأورال الفيدرالية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

– رئيس الوزراء الروسي أصدر مرسوما أوعز بتأجيل المؤتمر الروسي الاستثماري المخطط في 12-14 فبراير/ شباط بسوتشي بسبب الوضع مع فيروس كورونا.

– توجه أول طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، من أصل خمسة، من مطار المنطقة العسكرية الشرقية لإجلاء المواطنين الروس من ووهان الصينية.

– إجلاء مواطنين عرب من الصين: طائرة جزائرية بكادر طبي مختص تجلي 36 طالبا من مدينة ووهان الصينية، وطائرة سعودية تجلي 10 طلاب سعوديين، و الطيران الأردني تجلي المواطنين الأردنيين والطلبة الفلسطينيين من الصين، وعودة طائرة مصرية على متنها أكثر من 300 شخص.

– أعلنت وسائل إعلام رسمية صينية إنجاب سيدة مصابة بفيروس كورونا لطفلة معافاة تماما من المرض، في أحد المستشفيات في مدينة هاربين شمالي البلاد.

– 11 دولة قدمت تبرعات لمحاربة فيروس “كورونا” الجديد وهي: جمهورية كوريا واليابان وبريطانيا وفرنسا وتركيا وباكستان وكازاخستان والمجر وإيران وبيلاروسيا وإندونيسيا.

– مجموعة “السبع الكبار” يتفقون على تنسيق الجهود للتعامل مع كورونا.

– إلغاء معرض “Singapore Airshow” (معرض سنغافورة الجوي)، وانسحاب شركات معدات طيران وفضاء من المشاركة في المعرض بسبب انتشار فيروس كورونا.

– هبوط الطلب الصيني على النفط هبط بنحو 3 ملايين برميل يوميًا، أو ما نسبته 20% من إجمالي الاستهلاك المحلي، في ظل الضغوط التي يشكلها فيروس كورونا على الاقتصاد.

كلمات دليلية