محافظ سقطرى يصدر بلاغ هام يتهم الامارات بدعم تمرد عسكري في الجزيرة.. نص البلاغ

4 فبراير 2020
محافظ سقطرى يصدر بلاغ هام يتهم الامارات بدعم تمرد عسكري في الجزيرة.. نص البلاغ

اتهم محافظ محافظة ارخبيل سقطرى، الثلاثاء، دولة الإمارات بدعم تمرد عسكري ضد الحكومة الشرعية في محافظة أرخبيل سقطرى، والانضمام لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال محافط سقطرى رمزي محروس، في بلاغ صحفي اطلع عليه “عدن نيوز”، إنهم فوجئوا الإثنين، بإعلان عناصر من كتيبة حرس الشواطئ التابعة للواء الأول مشاة بحري، التمرد على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، والانضمام إلى مليشيا المجلس الانتقالي الانفصالي.

واعتبر محروس أن “الخطوة سابقة خطيرة من نوعها في المحافظة، وأنها تمت بحضور عناصر من مليشيا الانتقالي نفسه، وبدعم واضح وصريح من دولة الإمارات”.

وتوعد بأن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا التصرف، الذي وصفه بـ”الشائن والداعي إلى الفتنة والانقسام في المحافظة”.

وأمهلت قيادة محافظة أرخبيل سقطرى، المتمردين 24 ساعة “للرجوع عن غيهم والعودة إلى جادة الصواب”، بحسب البيان.

ودعا البيان، المواطنين إلى الالتفاف حول السلطة المحلية ومؤسسات الدولة والمساهمة بحفظ الأمن والسلم في محافظة أرخبيل سقطرى.

نص البلاغ:

بلاغ صحفي

فوجئنا صباح اليوم الاثنين 3 فبراير 2020 بإعلان عناصر من كتيبة حرس الشواطئ التابعة للواء الأول مشاة بحري التمرد على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والانضمام الى ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي الانفصالي في سابقة خطيرة من نوعها في المحافظة وبحضور عناصر من ميليشيا الانتقالي نفسه وبدعم واضح وصريح من دولة الامارات العربية المتحدة.

وعليه فلن تقف الدولة مكتوفة اليد تجاه هذا التصرف الشائن والداعي الى الفتنة والانقسام في المحافظة ونمهل هؤلاء المتمردين ٢٤ ساعة للرجوع عن غيهم والعودة الى جادة الصواب مالم فسيتم فرض النظام والقانون وحماية مؤسسات الدولة وامن وسلامة المواطنين وأملاكهم.

ونحيي الشرفاء من أبناء القوات المسلحة والأمن ضباطا وافرادا ونوجههم بالحفاظ على المكتسبات الوطنية وسلامة وأمن المحافظة كما ندعوا كل المواطنين للالتفاف حول السلطة والمحلية ومؤسسات الدولة والمساهمة بحفظ الأمن والسلم في محافظة ارخبيل سقطرى ورص الصف تجاه كل العابثين والخارجين عن النظام.

صادر عن السلطة المحلية
محافظة ارخبيل سقطرى
الإثنين ٣ فبراير ٢٠٢٠م

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق