شاهد بالصور.. المستشفى الذي أقامته الصين في 8 أيام يستقبل مرضى «كورونا»

3 فبراير 2020
شاهد بالصور.. المستشفى الذي أقامته الصين في 8 أيام يستقبل مرضى «كورونا»
عدن نيوز – متابعات:

قالت وسائل الإعلام الصينية إن مستشفى شيدته السلطات في ثمانية أيام لعلاج المصابين بفيروس «كورونا» في ووهان، بؤرة تفشي الفيروس، سيبدأ في استقبال المرضى اليوم (الاثنين).

وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى ألف سرير ويهدف إلى تعويض نقص الأماكن في مستشفيات المدينة الأخرى إثر تفشي الفيروس، وفق وكالة رويترز.
08187664 - عدن نيوز

وقتل الفيروس 361 شخصا وأصاب ما يربو على 17 ألفا في الصين وما لا يقل عن 171 في دول أخرى. وقال التلفزيون الصيني اليوم الاثنين إن هناك ما يزيد على 11 ألف حالة إصابة في إقليم هوبي وعاصمته ووهان.

وتم بناء مستشفى هوشنشان  في إطار الجهود السريعة للغاية التي بذلتها السلطات لاحتواء تفشي المرض الذي بلغ عدد حالات الإصابة به في الصين حتى الآن أكثر من 17 ألف حالة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

08187668 - عدن نيوز

وقال مدير المستشفى، تشانغ شيمينغ، للتلفزيون الصيني المركزي الرسمي إن المنشأة الجديدة، التي يبلغ قوام الفرق الطبية بها 1400 شخص وتضم ألف سرير، جاهزة لاستقبال المرضى بداية من اليوم (الاثنين).

ومن المفترض الانتهاء من إعداد مستشفى آخر يحمل اسم ليشنشان، وهو اسم يعني «جبل معبود البرق»، في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وقال خبير علم الأوبئة البارز تشونغ نانشان إنه يتوقع أن يصل تفشي فيروس كورونا إلى ذروته خلال 10 إلى 14 يوماً، وهو توقيت متأخر، مقارنة بالتوقعات السابقة.

08187669 - عدن نيوز

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن تشونج القول: «في الوقت الحالي، لا يزال الوضع الوبائي في البلد متزايداً، ولكننا نرى أنه لن يتحول الأمر إلى تفشي على مستوى الدولة، بل ربما تفشي جزئي فقط».

وظهر الفيروس للمرة الأولى في مدينة ووهان في سوق للمأكولات البحرية تردد أنه تباع فيه لحوم حيوانات برية، في وضع مشابه لسبب تفشي «متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد» (سارس) قبل سنوات.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق