محور تعز يقيم ندوة بعنوان “الجيش الوطني الواقع والطموح والدور المجتمعي”

24 سبتمبر 2017
محور تعز يقيم ندوة بعنوان “الجيش الوطني الواقع والطموح والدور المجتمعي”

عدن نيوز – متابعات

أقامت اللجنة التحضيرية لمهرجان 26 سبتمبر وشعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز اليوم الأحد ندوة بعنوان “الجيش الوطني في تعز الواقع والطموح والدور المجتمعي“.

وتناولت الندوة والتي أقيمت برعاية قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل، مراحل بناء وتأسيس الجيش ومهامه وانجازاته ودوره في الماضي والحاضر والمستقبل.

وفي الندوة التي حضرها عدد من القيادات العسكرية والأمنية ومسؤولين في السلطة المحلية ومدراء عموم المحافظة قدّم العقيد منصور الحساني الناطق باسم قيادة المحور ورئيس عمليات اللواء 22 ميكا، ورقة مراحل بناء الجيش الوطني – الواقع والطموح.

وتطرق الحساني في ورقته إلى مرحلة بناء وتأسيس الجيش مروراً بمرحلة الدمج والترقيم و الهيكلة التنظيمية في الجانب الإداري بالإضافة إلى مرحلتي التدريب والتأهيل و الدعم والتسليح.

كما ناقش الحساني أبرز الصعوبات والتحديات التي يواجهها الجيش موضحاً ذلك “إصرار بعض الفصائل على عدم الدمج بشكل كامل وفعلي عدم صرف المرتبات وعدم توفر التغذية والإمكانيات الكافية في التسليح ووسائل النقل“.

وتأتي هذه الندوة ضمن فعاليات الذكرى الخامسة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق