الكشف عن مكان تواجد زعيم مليشيا الحوثي

13 سبتمبر 2017
الكشف عن مكان تواجد زعيم مليشيا الحوثي

كشفت مصادر موثوقة عن السبب الذي دفع زعيم جماعة الحوثي للجوء لدائرة تلفزيوتية مغلقة وعقد لقاء مع الرئيس المخلوع “علي عبدالله صالح” عبر تقنية “البث المباشر ” وهو ما يعد سابقة أثارت ردود أفعال واسعة اتسم معظمها بالسخرية من قبول الأخير الحوار عن بعد مع زعيم الحوثيين.

ونقل موقع “اليمني اليوم ” عن مصادر وصفها بالخاصة ان استخدام زعيم جماعة الحوثي تقنية “البث المباشر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة ” للقاء الرئيس السابق فرضته اعتبارات موضوعية تتمثل في عدم تواجد “عبد الملك الحوثي ” في اليمن التي غادرها بشكل سري وغير معلن للإقامة في منزل أمن بالضاحية الغربية ببيروت عقب تدشين قوات الجيش بدعم من التحالف لعمليات عسكرية داخل صعدة وتكثيف طائرات التحالف لغاراتها الجوية على المعقل الرئيسي للحوثيين.

وأشارت المصادر الى ان الحوار بين صالح والحوثي كان ملحا لوقف التصعيد القائم ونظرا لعدم تواجد الحوثي داخل اليمن فقد كان اللجوء لتقنية “البث المباشر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة ” هو الخيار الوحيد المتاح .

ولفتت المصادر إلى ان الظهور الغير مسبوق للأمين العام لحزب الله اللبناني “حسن نصر الله” في مشهد الأزمة والتوتر بين الحوثيين وانصار الرئيس السابق قبيل اقامة مهرجان احتفالي بميدان السبعين في 24 من شهر أغسطس المنصرم وتدخله لدى قيادة الحوثيين لاتاحة إقامة المهرجان وهو ما كشف عنه بيان حزب المؤتمر الذي أعقب المهرجان فرضه تواجد زعيم الحوثيين كضيف لديه في الضاحية الجنوبية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق