السعودية تجهز منفذ الوديعة بكافة الخدمات الصحية لاستقبال الحجاج اليمنيين

15 أغسطس 2017
مركزي صحية بمنفذ الوديعة
مركزي صحية بمنفذ الوديعة

كثفت الصحة السعودية في نجران جهودها هذه الأيام لتقديم كافة الخدمات الصحية في استقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين من اليمن عبر مركز المراقبة الصحية بمنفذ الوديعة بمحافظة شروره.

وتسعى المملكة لتمكين حجاج بيت الله  من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة من خلال الكشف الطبي على الحجاج، وتطعيمهم بمضادات للأمراض الوبائية وإعطائهم العلاج بالإضافة إلى توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة، وتزويدهم بمنشورات تثقيفية وتوعوية حول الممارسات الصحية والوقائية في الحج.

وتعد المنافذ بوابات المراقبة الصحية الأولى وخط الدفاع الأول لمنع وفادة الأمراض المعدية وانتشارها على مدار الساعة.

حجاج يمنيين بالمركز الصحي بمنفذ الوديعة

وقالت مصادر اعلامية سعودية انه تم دعم القوى العاملة الحالية في المركز لخدمة المسافرين ما بين السعودية واليمن بـ 48 موظفا للمساندة في موسم حج هذا العام، بكافة الفئات الطبية والفنية والإدارية كذلك توفير الأجهزة والأثاث الطبي وغير الطبي.

كما تم دعم المركز بسيارات إسعاف عالية التجهيز لتقديم الخدمات الصحية الموسمية اللازمة لحجاج بيت الله الحرام القادمين من الجمهورية اليمنية الشقيقة، خلال موسم حج هذا العام 1438هـ.

المصدر عكاظ
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق