البحرية الليبية: وفاة أكثر من 30 مهاجرا معظمهم التهمتهم أسماك القرش بعد غرق مركبهم

27 نوفمبر 2017
البحرية الليبية: وفاة أكثر من 30 مهاجرا معظمهم التهمتهم أسماك القرش بعد غرق مركبهم

عدن نيوز – متابعات

قالت البحرية الليبية إن قواتها تدخلت أمس السبت، لإنقاذ مركب غرق قبالة سواحلها، مشيرة إلى إنقاذ 200 شخص ووفاة أكثر من 30 شخصاً، التهمت أسماك القرش معظم جثثهم.

ووفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن 18 امرأة و3 أطفال من بين القتلى، فيما مازال 40 شخصاً في عداد المفقودين.

وقالت الصحيفة نقلاً عن المصدر، إنه عندما وصل عناصر البحرية إلى الموقع، وبدأوا عمليات إنقاذ المهاجرين الذين كانوا يصرخون لنجدتهم رصدوا وجود 4 أو 5 أسماك قرش زرقاء كبيرة تحوم حول المركب الذي غرق.

وقال العقيد في خفر السواحل الليبية ناصر الغمودي لصحيفة إل جونيو الإيطالية، “إن أسماك القرش التي شاهدناها في المكان من الفصيل الشرس جداً“.

وتابع: “عندما انتشلنا بعض الجثث العائمة على سطح الماء، لاحظنا تعرض بعضها للعضّ، لذا فمن المتوقع أن تكون الأعداد المفقودة قد التهمتها أسماك القرش“.

ونُقل المهاجرون الذين تم إنقاذهم إلى قاعدة بحرية في العاصمة الليبية طرابلس، حيث تلقوا الرعاية الطبية والطعام والماء. وقالت الصحيفة إنهم من الصومال، غانا، إثيوبيا، نيجيريا وباكستان.

وتأتي عملية الإنقاذ التي قامت بها القوات الليبية اليوم بعد أقل من 24 ساعة على عملية مماثلة تم خلالها انتشال 267 شخصاً من الغرق في البحر المتوسط.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق