بعد انهاء عقد موانئ دبي، جيبوتي تعلن الاتقاق مع شركة سنغافورية لإدارة محطة دوراليه للحاويات

7 مارس 2018
بعد انهاء عقد موانئ دبي، جيبوتي تعلن الاتقاق مع شركة سنغافورية لإدارة محطة دوراليه للحاويات

أعلنت هيئة الموانئ والمناطق الحرة في جيبوتي يوم أمس الثلاثاء إن شركة إدارة محطة دوراليه للحاويات في جيبوتي وقعت اتفاقًا مع باسيفيك انترناشونال لاينز، ومقرها سنغافورة، لزيادة حجم البضائع التي يتم مناولتها في الميناء بمقدار الثلث.

وأضافت الهيئة أن من المتوقع أن يؤدي الاتفاق إلى تحسين الأداء في ميناء دوراليه للحاويات، بما يتيح له مناولة 300 ألف حاوية نمطية إضافية قياس 20 قدمًا سنويًا ولم تذكر السلطة مزيدًا من التفاصيل.

وفي الشهر الماضي، أنهت جيبوتي عقدها مع موانئ دبي العالمية، وهي واحدة من أكبر شركات تشغيل الموانئ في العالم، لإدارة ميناء دوراليه للحاويات، وعزت ذلك إلى عدم حل نزاع بدأ في 2012.

وتبلغ طاقة المناولة في ميناء دوراليه 1.6 مليون حاوية نمطية سنويا. وقالت الهيئة ”يشكل هذا الاتفاق خطوة أولى مهمة تجاه وصول ميناء دوراليه للحاويات إلى الاستغلال الأمثل لإمكانات طاقته“.

وباسيفيك انترناشونال لاينز واحدة من كبرى شركات الشحن البحري في آسيا، وتحتل المرتبة الحادية عشرة بين أكبر شركات النقل البحري للحاويات في العالم، بحسب موقعها الإلكتروني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق