تصفية قائد عسكري يمني بارز في القاهرة والسفارة اليمنية تصدر بيانا هاماً

محرر 218 فبراير 2024
تصفية قائد عسكري يمني بارز في القاهرة والسفارة اليمنية تصدر بيانا هاماً

عُثر على قائد عسكري يمني في وقتٍ مبكر من صباح اليوم الأحد مقتولاً داخل شقته في العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت مصادر حقوقية إن مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية العميد حسن فرحان بن جلال عثر عليه مقتولاً داخل شقته في العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضحت المصادر أن بن جلال كان مربوط اليدين بحبال وعلى جسده عدة طعنات، وعلى ما يبدو أن الجريمة تمت قبل يومين ولم تكشف إلا بعد فقدان أصدقائه الاتصال به منذُ يومين وحينها تم كسر باب شقته.

ويعد بن جلال ينتمي الى عبيدة في محافظة مأرب وكان من أبرز قادة الجيش الوطني الذين واجهوا ميليشيا الحوثي الانقلابية

اشتهر اللواء حسن بن جلال بعمله في الصناعات العسكرية منذ عهد الرئيس السابق صالح، الذي شجعه على الاستمرار في صناعة الدروع العسكرية، وأطلق اسمه على عدد من المدرعات التي تم تطويرها محليا، منها جلال1 و جلال2

من جانبها أصدرت السفارة اليمنية بالقاهرة بيانًا حول تصفية اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع، والذي وجد مقتولاً بشقته بالقاهرة.

وجاء في البيان: تتابع سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولاً في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأضاف البيان: لقد قامت السفارة منذ اللحظة الاولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في جمهورية مصر العربية ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم.

وإن السفارة إذ تؤكد بأنها تتابع نتائج التحقيقات وتشريح الطب الشرعي فإنها تطلب من كافة وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما ينشر وعدم الإنجرار وراء الشائعات إلى حين الوصول إلى النتائج النهائية من قبل الجهات المختصة، وفق البيان.

واختتمت السفارة بيانها بالقول: “رحم الله اللواء البطل حسن بن جلال العبيدي وألهم أهله وذويه ورفاقه الصبر والسلوان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق